6 طرق سهلة لجعل هاتف الاندرويد أقل إزعاجا

الصفحة الرئيسية
في الوقت الحاضر ، من الصعب التخلي عن الويب. يمكن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، والأجهزة اللوحية ، والهواتف المحمولة - حتى ماكينة صنع القهوه لدينا - التفاعل عن بعد مع تلك هذه الاجهزه بضغطة زر فقط. تزدهر الأدوات بالرسائل والإشعارات ، ووربما تكون في اوقات غير مريحة في اليوم ، مما يجعل من الصعب السيطره عليها.
9 طرق سهلة لجعل هاتف الاندرويد أقل إزعاجا
قد يبدو هذا الأمر وكأنه مشكلة يمكن تجنبها بشكل فعال ، ولكن من الصعب تصور وجودها بدون Samsung Galaxy Note 9 أو Google Pixel 3 على مدار اليوم. لحسن الحظ ، هناك طرق للابتعاد عن جزء من هذه التفاقمات الصغيرة وملء قلبك بشعور الهدوء إلى حد ما، اتبعني وستعرف كل شئ.

تعطيل تطبيقات bloatware

Bloatware هو مصطلح شامل يستخدم لتصوير التطبيقات التي تم إدخالها مسبقًا والتي تستهلك مساحة وأصولًا على هاتفك. هذه التطبيقات - أعداد هائلة منها لن تستغلها مطلقًا - تتسبب في تهنيج منتج الهاتف الخاص بك ، وهي تأتي مجامله من طرف الشركه المصنعه للهاتف ، وشبكة الجوال ، وجوجل نفسه (بالإضافة إلى اثنين من التطبيقات الخارجية المرخص بها لقياس جيد). في حالة إلقاء نظرة على التطبيقات على هاتفك ، من المحتمل ستكتشف حزمة من التطبيقات التي لم تنزلها ولن تستخدمها أبدًا. في حين أن bloatware ليس فريد من نوعه على الهواتف المحمولة ، إلا أنه أكثر خللا على الهواتف نظرًا إلى الأصول الحسابية المقيدة ، مقارنة بتلك الموجودة على جهاز الكمبيوتر المنزلي.

على الرغم من حقيقة أنه يمكن حذف معظم bloatware ، هناك بعض التطبيقات التي لا يمكن أن تذهب بها في أي مكان. نعم ستفوز علي هذه التطبيقات وتجعلهم لن يستفيدوا من تجربة الهاتف الخاصة بك بعد الآن. يمكنك الوصول إلى خيارات هذه التطبيقات من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والنقر على التطبيق ومنعه.

قم بإيقاف السطوع التلقائي

هل شاهدت في أي وقت أن الشاشة ضعف ضوئها بشكل مفاجئ أو تضيء بدون إدخال أي شخص آخر؟ هذا هو السطوع التلقائي. هذا العنصر يتغير بشكل تلقائي حسب البيئه المتواجد فيها. بشكل أساسي ، ستظل شاشة هاتفك قاتمة لتكمل التلألؤ بعشاء فاخر على ضوء الشموع ، ومع ذلك سوف تضيء في حال كنت خارجا في نزهة في يوم مشرق.

نريد أن نرى أنه في العمل؟ إذا كان على جهازك ، فقم بتغطية مستشعر الإضاءة على هاتفك لبضع ثوان (عادة ما يكون في الجزء العلوي من الجانب الأمامي من جهازك) ويجب أن تعوض الشاشة وفقًا لذلك.

السطوع التلقائي هو بالطبع على معظم أجهزة الأندرويد. في حال لاحظت أنها تتصارع ، يمكنك إيقاف تشغيلها عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> الشاشة. وفي عدد قليل من اجهزة الاندرويد ، ستجده في اللائحه المنسدله من الاعلي. مع إيقاف تشغيل السطوع التلقائي ، يمكنك اختيار إعداد الإضاءة الثابتة للاستمتاع بها والتحرك يدويا بالقدر الذي تريده (ولكن تذكر أن الشاشة الأكثر روعة تساعد في تهنيج الهاتف).

تمكين عدم الإزعاج

من المؤكد أن الهاتف الخاص بك سيخبرك عندما يقوم شخص ما بالتعليق على آخر مشاركة لك على Facebook أو يفضل تعريدتك أو رسائلك علي البريد الالكتروني ، لكن بعض البيانات لا تتطلب منك إيقاظك من نومك في الساعة الثالثة صباحًا يوم الثلاثاء.

لحسن الحظ ، يوفر نظام الاندرويد ميزة عدم الإزعاج. يمكنك تشغيلها لعدم الإزعاج من خلال الإعدادات> الأصوات> والاهتزاز> عدم الازعاج. هنا ، يمكنك تقديم طلب للهاتف الخاص بك بالتخلي عن جميع الإشعارات في وقت معين ، حتى المكالمات الهاتفية.

بالتأكيد ، ستكون هناك تحذيرات ستحتاجها في أوقات معينه من اليوم.  بدلاً من ذلك، انقر مباشرةً على "عدم الإزعاج" لإدخال قائمة إعدادات الميزة. هنا يمكنك إعداد جدول زمني متكرر لهذا الوضع ، هنا يمكنك إعداد تقويم مشترك لهذا الوضع ، ويمكنك حتى السماح بالإعفاءات. في إعداد "الاستثناءات" ، يمكنك بشكل عام السماح بالمكالمات والرسائل الواردة من جهات اتصال محددة (المفضله ، كل واحدة من تلك التي تم تعيينها كـ "اختيارات القمة") ، أو من التطبيقات "الأولويه" ، أو حتى من الضيوف الذين حاولوا الاتصال بك أكثر من مرة ( نوع المكالمات التي تحصل عليها في ظرف الأزمة).

إدارة الإشعارات الخاصة بك

في حالة وجود بعض التطبيقات التي ترسل عدد الكبير من الإشعارات ، قم بإغلاقها. ربما كنت تحصل على رسائل مزعجة من وسائل التواصل على شبكة الإنترنت ، أو ربما تلك الالعاب التي قمت بتنزيلها على الهاتف الخاص بك هي مفلسة بشكل مفرط.

انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات ، ويمكنك تبديل جميع إشعارات التطبيق جميعها أو كل واحد على حدة. انقر على تطبيق موجود بهاتفك لاختيار ما إذا كنت بحاجة إلى بطاقة إشعار كاملة لتظهر منه على هاتفك أم لا.

إعادة ترتيب أزرار السحب

ومن بين أفضل الميزات البارزة على هاتفك الاندرويد هو وضع الظل (أو الظل التحذيري). حرك إصبعك بشكل أساسي من أعلى نقطة من الشاشة لأسفل وسوف تكتشف الإعدادات التي تستخدم كثيرا (على سبيل المثال WiFi ، Bluetooth ، area).

والأكثر من ذلك ، أن نظام الاندرويد مناسب بدرجة كافية لتمكينك من اختيار الرموز التي يتم دمجها في الظل المنسدل للوصول إليها بشكل بسيط. ربما لا تستفيد بشكل عام من أشياء مثل الاتصال اللاسلكي أو تقنية NFC ، ولكن مثل ستحتاج حتما الي وضح هاتفك الي الوضع الصامن سريعا ، أو اغلاق الهاتف ، أو الوصول إلى المصباح الكهربائي - كل ذلك باستخدام زر منفرد. يمكنك تعديل الازرار التي تظهر في الظل من خلال النقر على الرمز الموجود في الزاوية العلوية اليسري من الظل والنقر على الالتقاط المتغير. ستتمكن بعد ذلك من تعديل الازرار كما تحب.

تخصيص شاشة القفل

يقدم هاتف الاندرويد لديك عدة طرق مختلفة لضمان أداتك. يتطلب تضمين عبارة سرية أو علامة فريدة أو نوع آخر من التحقق من هويتك ، على الرغم من كونه مبررًا ، على الرغم من كل المتاعب. كل الأشياء التي تعتبر ، الأمن والسكن لا يحتاجان لأن يكونا خصمين - على سبيل المثال ، يمكنك ضبط هاتفك بحيث لا يتطلب تسجيل الدخول لقياس الوقت المحدد بعد أن يستقر.

حدد وقت القفل الذي يناسب أسلوب حياتك. انتقل إلى الإعدادات> شاشة التأمين والحماية> إعدادات القفل الآمن> وقت التثبيت الآمن واختر الوقت الذي يناسبك. ثم مرة أخرى ، قد يكون لهاتفك إعداد "Smart Lock" (تتم تسويته تحت "إعدادات القفل الآمن") ، والتي تحافظ على فتح هاتفك عندما يسجل أنك في منطقة "موثوق بها" (على سبيل المثال ، يمكن معرفة متى يكون في منزلك عن طريق إدارات المنطقة ، أو إذا كان مرتبطًا بأداة ذكية مثل سيارتك عبر البلوتوث). في هذه الحالة ، ستكون ببساطة واثق من المستخدمين من حولك.
6 طرق سهلة لجعل هاتف الاندرويد أقل إزعاجا
عناوين تقنية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent