U3F1ZWV6ZTE0OTE4ODkxNDc2X0FjdGl2YXRpb24xNjkwMTA0NTkxMjk=

الفرق بين مايكروسوفت وورد ومستندات جوجل ومن هو الأفضل ؟

من هو الافضل مستندات جوجل او مايكروسوفت وورد هذا السؤال هناك بعض المستخدمين يتسائلون عنه وكيف اعرف الفرق بينهم وما هو البرنامج المناسب الذي سوف استخدمه , وما هو البرنامج المناسب الذي سوف يوفر لي كل شيء . هل هو مايكروسوفت او برنامج مستندات جوجل .

الفرق بين مايكروسوفت وورد ومستندات جوجل
الفرق بين مايكروسوفت وورد ومستندات جوجل
الان نوضح بعض الأمور حلو مستندات Google و مايكروسوفت وورد , دعونا في البداية نقسم الامور الى عناصر ونرى ماهي النتائج المتوقعة لكل برنامج فيهم . ونرى من هو الأفضل مايكروسوفت وورد أو مستندات جوجل .

السهولة في التعامل

بإمكان أي شخص التعامل مع مستندات جوجل وان كان لم يسبق له التعامل معها لانها ذو واجهة بسيطة وبعض الأمور المهمة بشكل منسق ام برنامج الوورد فربما معقد بعض الشيئ على الأشخاص الذين يبحثون عن الشيء الذي يمكنهم من إنجاز أعمالهم بصورة سريعة , حيث ان لكل امر طريقة خاصة وحفظ الاوامر كثيرة ايضا فهذا الشيء يجعلك تتخلى عنه بسهولة جدا كما فعلت انا .

حفظ الملفات في مستندات جوجل وبرنامج الوورد

في البرنامجين يمكنك حفظ الذي كتبته ولكن تختلف هنا الطريقة في الحفظ فبرنامج وورد يمكنك من حفظ ملفاتك علي جهازك الشخصي الحاسوب ويمكنك التعديل عليها لاحقا في اي وقت , اما مستندات جوجل فالطريقة مختلفة فانت تقوم بحفظ ملفاتك علي جوجل وبامكانك ان تقوم بالتعديل عليها متى شئت وفي أي مكان تقدر تعدل عليها بسهولة .

تصحيح الكلمات في برنامج وورد ومستندات جوجل

لا هنا الفرق الكبير جدا جدا , مستندات جوجل أو google docs في هذه الميزة تفوق برنامج microsoft word لان جوجل يقوم بالتعديل على الحروف أيضا وليس فقط الكلمات فيمكنك كتابة مقالة نظيفة من الأخطاء اللغوية أما برنامج الوورد يوجد به اخطاء في الحروف فلا يعطي المعنى الصحيحة للكلمة وانا ايضا هنا لا اعتمد عليه في كتابة مواضيعي ولكن اعتمد على مستندات جوجل فهي توفر التصحيح السليم للموضوع بالحرف .

مشاركة الملفات

يمكنك من خلال البرنامجين مشاركة الملفات ولكن فرق انك تكتب المقال انت وشخص آخر هذه هي المتعة التي يوفرها جوجل لنا فيمكنك مشاركة الملفات والمستندات اونلاين في أي مكان وفي أي توقيت دون الحاجة ان يكون معك جهازك الذي قمت بحفظ ملفاتك عليه كما هو في مايكروسوفت وورد فهو يمكنك من مشاركة الملفات لكن برفعها للعميل أو على حسابه .

يبدو انني انحاز إلى مستندات جوجل أكثر من برنامج وورد ولكن هذا الانطباع الشخصي الذي اخذته من التعامل مع الاثنين فانا اتحدث عن السرعة والسهولة للمبتدء والمحترف ولكن برنامج وورد أيضا يتمتع بخصائص كثيرة لايمكن حصرها وله أدوات كثيرة جدا ولكن جوجل تطور من نفسها كل يوم أونلاين فأنت تكتب اونلاين لكن ان كنت تكتب مواضيع وتريد حفظها علي جهازك لاستعمالها في امور اخري ف برنامج وورد غني عن التعريف , وأيضا الشركات تعتمد على برامج مايكروسوفت في عملها فيشترط ان تكون محترف في برنامج وورد او احد برامج مايكروسوفت لكتابة المواضيع ,
ايضا برنامج وورد بها مميزات كثيرة لا يمكن حصرها في مقال مثل هذا وايضا لا يمكن حصر مميزات مستندات جوجل لانها صعب التحدث عليها بالكامل .

لكن الموضوع في الأسهل للبداية فانا افضل مستندات جوجل كبداية لك فإن كنت تكتب مقالات على الانترنت يمكنك الاعتماد عليها , وإن كنت تريد الاحتراف في الكتابة والعمل بها فهنا أنصحك ببرنامج وورد فهو معروف وموثوق ولايمكن ان ياتي يوم والشركة تستغني عنه وهنا انت لك الاختيار فقط تركت لك لمسات بسيطة بين الاثنين وانت لك حرية الاختيار ارجو ان اكون وضحت لك المقصود
الاسمبريد إلكترونيرسالة